أخبار متعلقة

المغرب الإسلامي

المغرب الإسلامي بعيون الجغرافي وقائد الأسطول العثماني في القرن الـ16.. كتاب يتحدّث

يرى د. زبير خلف الله أنّه يمكن فهم هذه الإشارات بشكل مباشر. فالكتاب يبين أن منطقة المغرب الإسلامي منطقة مراهنات وصراعات محلية ودولية، تحاول كل قوة منها السيطرة على أهم المواقع الحيوية الاقتصادية والاستراتيجية فيها للتحكم في المنطقة..

04-Dec-23 11:38 AM

زعيم "قاعدة المغرب الإسلامي" يكشف معلومات مثيرة.. ويخاطب فرنسا

بثت الوكالة مقتطفات من المقابلة، التي كشف فيها العنابي معلومات مثيرة، أبرزها أن التنظيم يحتجز صحفيا فرنسيا لديه..

07-Mar-23 06:13 AM

صفحة من تاريخ المذاهب في المغرب الإسلامي..التشيع نموذجا

من الأسئلة الكبرى التي دار عليها كتاب "التشيع في بلاد المغرب الإسلامي حتى منتصف القرن الخامس هجري"، نسب الإمام عبد الله المهدي أول خلفاء الفاطميين في أفريقيا، ومدى صحة انحداره من سلالة النبي صلى الله عليه وسلّم.

16-Sep-22 11:16 AM

مقتل طفلين في انفجار قنبلة يدوية الصنع في شرق الجزائر

قال الدفاع المدني الجزائري الأحد، إن طفلين قتلا وجرح أربعة آخرون في انفجار قنبلة يدوية الصنع مساء السبت، في احنيف بولاية البويرة شرقي العاصمة الجزائرية..

19-Aug-18 12:58 PM

مقتل جنديين في انفجار قنبلة بمحافظة حدودية جزائرية مع تونس

قتل فجر السبت، جنديان وأصيب آخرون في انفجار قنبلة استهدفت دورية للجيش الجزائري، بمنطقة بئر العاتر بمحافظة تبسة الحدودية مع تونس، وفق وسائل إعلام محلية..

03-Jun-17 09:21 AM

جون أفريك: هل قتل الطيران الفرنسي مختار بلمختار بليبيا؟

قالت مصادر من الاستخبارات الأمريكية إن هناك احتمال من أن طائرة فرنسية قتلت زعيم تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي مختار بلمختار في غارة جوية، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

28-Nov-16 08:04 PM

"إمارة الصحراء": تنظيم الدولة يستبيح دماء المسلمين (فيديو)

اتهم أمير ما يسمى بـ"إمارة الصحراء" التابعة لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، يحيى أبو الهمام، تنظيم الدولة بـ"الغلو واستباحة دماء المسلمين"، محذرا من وصفهم بـ"فرسان الإسلام" من "أن يجرفهم العجب والغرور لغلو يستبيحون معه دماء المسلمين، فيكونوا وبالا على الإسلام من حيث يظنون نصرة التوحيد وأهله".

10-Jul-16 02:06 PM

انضمام "المرابطون" للقاعدة هل يوقف تمدد "تنظيم الدولة"؟

جماعة "المرابطون" اندمجت بشكل كامل في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، وتحولت من تنظيم مستقل إلى كتيبة تابعة لفرع القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي

05-Dec-15 08:51 PM

مناشدات للإفراج عن رهائن لدى قاعدة المغرب الإسلامي

أطلق مجلس القضاء الإسلامي بجنوب إفريقيا نداء إلى ساكنة الشمال المالي وتحديدا مدينة "تمبكتو" بإقليم أزواد، من أجل المساهمة في إيجاد صيغة تمكن من الإفراج عن رهينتين يحتجزهما تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، بالصحراء الواقعة شمال مالي والقريبة من الأراضي الموريتانية.

08-Jul-15 06:08 PM